ما هو الموشن جرافيك؟ الرسوم المتحركة Motion Graphic

 



ما هو الموشن جرافيك؟ الرسوم المتحركة Motion Graphic

مقدمة:
لقد قفزت الرسوم المتحركة بشكل كبير في التعليم والتسويق والإعلام حتى أصبحت أداة رئيسية في وسائل الإعلام والترويج. كيف يتم إنتاجها؟ هذا ما سوف تتعلمه في هذا المقال.

ما هي موشن جرافيك؟
مجال الرسوم المتحركة
أنواع الرسوم المتحركة
أهمية الرسوم المتحركة.
برنامج الرسوم المتحركة

ما هي موشن جرافيك؟
ما هي موشن جرافيك؟ الجواب بسيط >> الرسوم المتحركة عبارة عن عرض رسوم متحركة مصمم لتوضيح المعلومات وتبسيطها. وتعني كلمة (رسومات) صورة أو رسومات أو إيضاح، وكلمة (حركة) تعني حركة. عادةً ما يتم إضافة المؤثرات والتمثيل الصوتي وفي بعض الحالات الموسيقى كخلفيات. لمزيد من المعلومات، قمت بإرفاق قالب رسومات متحركة أنشأه أحد طلابي >> ما هي الرسوم المتحركة؟

مجال تصميم الرسوم المتحركة:
قد تشتمل الرسومات المتحركة على رسومات مسطحة ورسومات ثنائية الأبعاد (ثنائية الأبعاد) أو ثلاثية الأبعاد (ثلاثية الأبعاد) وصور أو مقاطع فيديو. أكثر مناطق الرسوم المتحركة استخدامًا على الإنترنت هي مناطق الرسومات المسطحة ومنطقة الرسومات ثنائية الأبعاد (2D). يتكون عادةً من رسوم توضيحية بسيطة وبسيطة مثل الخطوط والأشكال الهندسية والأشكال الحرة. وأكثر مناطق الرسوم المتحركة استخدامًا على القنوات التلفزيونية هي منطقة الرسومات ثلاثية الأبعاد (3D).

نوع رسم الرسوم المتحركة:
تتضمن أنواع الرسوم المتحركة النماذج والنماذج التي تحدد المنتجات والخدمات المعقدة التي تتضمن العديد من الخطوات، وتروج وإقناع المشاهدين بالمنتج أو الخدمة، بل وتستخدمها لهذا الغرض. إنها أكثر من مجرد غرض تسويقي. التأثيرات العاطفية... التأثير على الجمهور المستهدف.

أولاً: أنواع الرسوم المتحركة - الرسوم التوضيحية
الغرض من هذا النوع هو تبسيط المفهوم عن طريق تقسيمه إلى لقطات واضحة، وهو مثالي إذا كانت الرسالة التي تريد نقلها تقنية أو مفصلة أو تحتوي على العديد من الخطوات. يحقق هذا الفيديو مهمته لأنه يساعد المشاهدين على تصور رسائلهم بطرق لا تستطيع تنسيقات المحتوى الأخرى توفيرها.

ثانيًا: أنواع تصميمات الرسوم المتحركة - الترويج

الفيديو الإعلاني هو أداة تسويقية فريدة، وهدفه المباشر هو زيادة المبيعات وزيادة معدلات التحويل من المشاهد إلى المشتري. بالإضافة إلى ذلك، فإن الحديث عن المنتجات بأسلوب كرتوني فعال من حيث التكلفة يعد طريقة جديدة ممتعة وجذابة.

ثالثاً: أنواع الرسوم المتحركة - الانفعالات
تستند مقاطع الفيديو الملهمة إلى قصة قوية تدعمها الرسوم المتحركة. يتم استخدامه لمشاركة الأفكار والرسائل المهمة، والاهتمام بالمشاكل الخطيرة. يمكن تحقيق ذلك من خلال رسومات بسيطة وسهلة الفهم تحتفظ بتفاصيل القصة، دون الحاجة إلى تصميمات معقدة أو براقة.

أهمية الرسوم المتحركة:
1. أكد على أهمية الرسوم المتحركة واجعل من السهل تقديم منتجاتك وخدماتك للجمهور العام والمشتركين.
2. تبرز أهمية الرسوم المتحركة من حيث المساهمة في إيضاح الأفكار وتثبيتها في ذهن المشاهد.
3. تكمن أهمية الرسوم المتحركة في أن الرسوم المتحركة هي أقوى طريقة للترويج لمنتج أو خدمة وإقناع العملاء بشراء المنتج. ما يقرب من 90٪ من المستخدمين يجدون مقاطع فيديو المنتج مفيدة في عملية اتخاذ قرار الشراء. لمعرفة المزيد حول أهمية الرسوم المتحركة، نوصي بمقال حول 6 أسباب لاستخدام فيديو الرسوم المتحركة.

أولاً: برنامج الرسوم المتحركة في مجال التصميم
ويمكن تقسيمها إلى نوعين:


أولاً: برنامج إعداد الرسوم المتحركة (صور ورسومات ثنائية الأبعاد)، وأشهر برنامج:

فوتوشوب للصور النقطية والتصميم. (بكسل)
برنامج Illustrator للرسومات والأشكال المتجهة.
ثانياً: برنامج رسوم متحركة لعمل أشكال ثلاثية الأبعاد. أشهر البرامج هي:


برنامج Cinema 4D.
برنامج 3ds Max (Autodesk 3ds Max).
برنامج Autodesk Maya.

ثانياً: برامج الرسوم المتحركة في مجال الرسوم المتحركة.
هذا هو مجال الرسوم المتحركة والصور المتحركة. تتضمن برامج الرسوم المتحركة أدوات تحاكي الحركات الجسدية مثل الجاذبية والارتداد، والأدوات التي تغير شكل الرسومات التي تتحرك على طول الخط الزمني. من أشهر البرامج:


Sequelae (AdobeAfterEffects).
يتوفر Moho (Anime Studio) أو Anime Studio الأقدم، وأدوات الرسوم المتحركة أيضًا في معظم البرامج ثلاثية الأبعاد.
ثالثاً: برامج الرسوم المتحركة في مجال التحرير.
تُستخدم لتجميع مقاطع الفيديو وإضافة الصوت والمؤثرات الصوتية والمؤثرات المرئية. من أشهر البرامج:

برنامج Adobe Premier Pro.
برنامج Adobe Audition.
فاينل كت برو.
برنامج Vegas Pro.
في الختام نتمنى أن يكون مقالنا قد رضيك وزودك بالمعلومات بطريقة مريحة ومبسطة. لمزيد من المعلومات حول الاختلافات بين الرسوم المتحركة والرسوم البيانية، اقرأ منشور المدونة حول الاختلافات بين الرسوم البيانية والرسوم المتحركة. لإلقاء مزيد من الضوء، نقدم روابط لمشاريع طلاب أكاديمية Kutuf Academy. يجمع مشروع طلاب أكاديمية KutufAcademy العديد من المشاريع التي أنجزها الطلاب بعد الانتهاء بنجاح من مسارات الرسوم البيانية والرسوم المتحركة.

الكلمات الرئيسية:
الرسوم المتحركة - الرسوم المتحركة - ما هي الرسوم المتحركة - مجال الرسوم المتحركة - أنواع الرسوم المتحركة - أهمية الرسوم المتحركة - برامج الرسوم المتحركة

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال